ملتقي الشهيد الخالد ياسر عرفات
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 ابناء العملاء ليس عملاء يا عقلاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اياد احمد
فتحاوي جديد
فتحاوي  جديد


ذكر عدد الرسائل : 7
العمر : 48
المزاج : متوسط
طاقة :
0 / 1000 / 100

تاريخ التسجيل : 13/01/2012

مُساهمةموضوع: ابناء العملاء ليس عملاء يا عقلاء    الثلاثاء يناير 24, 2012 8:32 pm

إلتصق بهم لفظا لم يكن في حسبانهم أنهم سيكونوا أصحابه ,بين قاب قوسين (أبناء العملاء)هكذا يتفوه المجتمع بأسماءهم. تحملوا جلدات الأسواط من كل جال لذنب لم يقترفوه سوى أن القدر نسبهم لهؤلاء العملاء.
منهم من تم طرده من وظيفته ومنهن أصبحن يقبعن في غرف العنوسة لأجل غير مسمى ومنهن كان الطلاق حليفها لاكتشاف أمر العمالة لأحد من عائلتها.

من الاحترام إلى الإزدراء

المواطنة سعاد من خانيونس تتحدث عن عمق معاناتها بسبب نظرات المجتمع وتقول:بعد أن كنت محط احترام من الجميع تغير الحال إلى كامل الإزدراء بعد اكتشاف قصة عمالة اخى الذي كان متسترا بعمله النضالي .
وبدموعها تضيف: لم نكن نعلم أن اخى هكذا إلا بعد اكتشافه من الفصيل الذي ينتمي له ولم نرضى عنه بعد اكتشاف عمالته وقامت العائلة بالتبرئة إلا أن ذلك لم يعجب أهل خطيبي وقاموا بإنهاء الخطوبة ومكثت أنا أتجرع الحسرة سواء من المحيطين بى ولفظهم أنى من عائلة عملاء أو اننى أصبحت عانس أو من أفكاري السوداء التي تراودني أن مستقبلي ضاع بسبب لم يكن لي ذنب به.

وتختم المواطنة سعاد والدموع حال سبيلها وتتساءل: لماذا يحكم علية أن أتخفى بطاقية الإخفاء كلما مررت بأي مكان وإلى متى سيتم محاكمتي وأنا بريئة من هذا الذنب؟؟


محاكمة غير منصفة

المواطن أشرف من دير البلح لم تختلف معاناته عن المواطنة سعاد لكنه دفع الثمن مكوثه ببته أسيرا لهواجسه التي تسببت بها قسوة مجتمعه فيقول: لم أكن أعرف شيئا عن والدي فكان يبدو بالبيت ملتزما ولا تظهر عليه أية علامات تدل أنه سيئ السير والسمعة ومع مرور الوقت والأيام وكان بشهر رمضان وكنا وقت الفجر تفاجئنا بمداهمة البيت من قبل ملثمين وينتمون لإحدى الكتائب المقاومة وأخذ والدي من بيننا وأجريت التحقيقات وتبين أن والدي عميلا للجيش الاسرائيلى منذ سنوات وتم قتله .

ويتابع أشرف قصته ويقول: خرجت بعد مرور بضعة أشهر على هذه الحادثة لمواصلة مشواري إلا اننى تفاحات بأن بلاغا برفضي من عملي جاءني دون إبداء اى أسباب لكنني عرفت أن السبب خطأ والدي الذي حاكموني بناء عليه!!


إلى متى ستبقى أحكام المجتمع بلا رادع

بتضرع إلى الله بدأت السيدة أم احمد من خانيونس حديثها لتقول: نتيجة ظلم المجتمع هرب ابني إلى إسرائيل وكلى تخوف أن يكون مصيره مثل مصير والده ويصبح عميلا بسبب قسوة الناس من حوله.
وتسرد أم احمد حروف قصتها وتقول: بعد اكتشاف أمر زوجي كان ابني يدرس بالجامعة مما جعل أصدقائه والناس كلهم ينبذونه فاضطر للجلوس بالبيت لكنه لم يحتمل فترك البيت وذهب إلى إسرائيل ولم اعرف له عنوانا سوى أنني أتحسس أخباره من بعض المعارف هناك.

وتختم أم احمد حديثها والحسرة تعنون ملامحها وتقول: حسبي الله ونعم الوكيل إلى متى سيبقى المجتمع حاكما ظالما دون رادعا له؟؟


المجتمع بين المؤيد والمعارض

ومن آهات أبناء العملاء كان لا بد معرفة آراء الجهة التي حكمت عليهم بالإعدام وهم أحياء فتقول الطالبة الجامعية رشا حسين : أعرف أن أبناء العملاء ليس لهم ذنبا بخطأ آباءهم لكنني لا اتجرا أن أقترب منهم لأن المجتمع سيعدني مشوهة واننى احمل نفس صفاتهم لذلك أبعد كليا عن هؤلاء مع اننى أشفق عليهم لكن قسوة المجتمع تمنعنى من الاقتراب منهم ومصادقتهم.

الشاب أبو يزن عارض الطالبة رشا بموقفها وقال: لو اكتشفت أن والد صديقي عميلا لن أغير نظرتي له وسأقف بجانبه وأساعده أما إذا كان مؤيدا لوالده فالطبيعي أن اتركه لحال سبيله .

لتقول أم محمود من رفح عند سؤالها هل تقبلين أن تزوجي أحد أبناءك من ابنة عميل: لا أقبل أن يكون جد اولادى عميل لأن هذا سيؤثر على نظرة الناس و ارفض بشدة مع اعترافي أنهم لا ذنب لهم لكن المجتمع لا يرحم.

هكذا كانت نظرة المجتمع لأبناء العملاء متراوحة بين الرفض والقبول والأحكام الشاقة عليهم وكان لا بد من معرفة الآثار التي تخلفها تلك النظرة على هؤلاء المظلومين .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سعيد ابراهيم
فتحاوي جديد
فتحاوي  جديد


ذكر عدد الرسائل : 5
العمر : 57
المزاج : مبسوط
طاقة :
0 / 1000 / 100

تاريخ التسجيل : 16/09/2012

مُساهمةموضوع: رد: ابناء العملاء ليس عملاء يا عقلاء    الثلاثاء أكتوبر 02, 2012 3:50 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
لا توجد ثقة مطلقة مئة بالمئة هكذا تقول القاعدة الامنية الله يرحمك يا عمروش صاحب النظرية في كل بيت يوجد فيها عميل يكون تربة خصبة على باقي افراد الاسرة ومن هنا الثورة الجزائرية قام بملاحقة جميع العملاء وكان كلما استطاع ان يلتقط احد عميلا وهو في بيته ويقوم بتفجير البيت باكمله والتاريخ يعظ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ياسر عرفات
فتحاوي ذهبي
فتحاوي ذهبي
avatar

ذكر عدد الرسائل : 5581
العمر : 33
العمل/الترفيه : رئيس دولة فلسطين
المزاج : فتحاوى
طاقة :
60 / 10060 / 100

تاريخ التسجيل : 01/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: ابناء العملاء ليس عملاء يا عقلاء    السبت ديسمبر 22, 2012 3:44 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو محموود
فتحاوي جديد
فتحاوي  جديد


ذكر عدد الرسائل : 1
العمر : 27
المزاج : عادى
طاقة :
0 / 1000 / 100

تاريخ التسجيل : 25/04/2013

مُساهمةموضوع: رد: ابناء العملاء ليس عملاء يا عقلاء    الخميس أبريل 25, 2013 9:11 am

اكيد هالشئ هناك ابناء لعملاء والله من الشباب المحترم جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ابناء العملاء ليس عملاء يا عقلاء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الملتقـــى الفتحاوي :: الملتقي السياسي-
انتقل الى: