ملتقي الشهيد الخالد ياسر عرفات
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 اغتيال اللواء جاد الكريم التايه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابوفادي غزة
فتحاوي ذهبي
فتحاوي ذهبي
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1637
العمر : 30
المزاج : @@فتحاوي وقاهرك@@
طاقة :
0 / 1000 / 100

تاريخ التسجيل : 03/12/2011

مُساهمةموضوع: اغتيال اللواء جاد الكريم التايه   الخميس ديسمبر 22, 2011 2:04 am

ظهر يوم الجمعة الموافق 15/9/2006 على بعد أمتار من منزل إسماعيل هنية وأمام كاميرات المراقبة ، واما مرئى مرافقي هنية للحدث دون أن يحركوا ساكنا اقدمت عصابات مجرمة باغتيال اللواء جاد الكريم تايه ( ابو مازن )

كانت الساعة تشير إلى الواحدة ظهراً حينها كان اللواء المغدور جاد عبد الكريم تايه، (55) عاماً يمر في معسكر الشاطئ للاجئين غرب المدينة على الطريق الساحلى متوجها من مقر المخابرات العامة بالسودانية الى شقته في تل الهوى .

البداية كانت بوصول سيارة اللواء تايه وهي من نوع " أودي " رمادية اللون إلى نقطة معينة على الطريق المحاذي لشاطئ البحر، لتخرج سيارة (ماجنوم) من شارع منزل هنية نفسه وأمام أنظار حراسه لتعترضها وتصطدم بها لإيقافها.

بعدها فقد سائق اللواء تايه السيطرة على السيارة فانحرفت يميناً وارتطمت بالرصيف، وبعد ذلك ترجل من السيارة " الماجنوم" المهاجمة ثلاثة مسلحين مقنعين، وقاموا بإطلاق الرصاص بكثافة تجاه اللواء تايه ومرافقيه الأربعة عن بعد متر تقريباً.

وفور توقف سيارة اللواء جاد خرج القتلة مسرعين لإطلاق نيران أسلحتهم الغادرة على السيارة ومن يستقلها، فقفز مرافقان للواء وأخذا مكانهما خلف السيارة كساتر وأطلقا النار على المسلحين وخرج اللواء من السيارة وأطلق النار من مسدسه على المسلحين.

لكن المخطط كان أكثر إجراماً وتدبيراً فسيارة أخرى جاءت من الخلف وبها عدد آخر من المسلحين كسيارة مساندة وأطلقت النار بغزارة على المرافقين فقتلتهما وأطلقت النار على اللواء التايه ليسقط مغدوراً على الأرض.
وفور إصابة اللواء جاد ومرافقيه وسقوطهم على الأرض تقدم بعض المسلحين إلى السيارة حيث قاموا بتفتيشها وآخرين إلى الضحايا حيث قاموا بتفتيشهم والاستيلاء على هواتفهم النقالة " الجوال " والسلاح الذي كان بحوزتهم .

وقد شاهد الجيران في المنطقة كل تفاصيل الحادث الإجرامي حيث قام احد المسلحين تقدم إلى جثث القتلى واحدا بعد الآخر وأخذ يركلهم بقدمه ليتأكد من موتهم واقترب من بعضهم ووضع يده على رقبة الضحية ليتأكد أنه مات فعلا وعندما يشعر أن أحد الضحايا ما زال يتنفس يطلق النار على رأسه في جريمة اغتيال بشعة بدم بارد.

والضحاياهم :
اللواء جاد الكريم التايه ( ابو مازن ) , ومرافقيه الشهيد نايف أبو عون, والشهيد محمد أبو شريعة, والشهيد يسري أبو زايد والشهيد محمد السكني.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ياسر عرفات
فتحاوي ذهبي
فتحاوي ذهبي
avatar

ذكر عدد الرسائل : 5581
العمر : 33
العمل/الترفيه : رئيس دولة فلسطين
المزاج : فتحاوى
طاقة :
60 / 10060 / 100

تاريخ التسجيل : 01/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: اغتيال اللواء جاد الكريم التايه   الخميس ديسمبر 22, 2011 2:59 am

بارك الله فيك اخى ابوفادى غزة ولا تحرمنا من مواضيعك

وذمت للفتــــــــح عنوان


مع تحيات يــاســرعــرفــات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اغتيال اللواء جاد الكريم التايه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الملتقـــى الفتحاوي :: القسم الخاص بحركة فتح وزعماء العرب :: ملتقى الشهداء الفتحاويون-
انتقل الى: